الشاعر محمد الثبيتي في ذمة الله
صوت الأخدود - 15 / 1 / 2011 م - 12:54 ص
الثبيتي
الثبيتي

عن عمرٍ ناهز الـ59 عاماً إنتقلت روح الشاعر السعودي محمد الثبيتي إلى بارئها مساء هذه الليلة, وذلك بعد تعرضه لأزمة قلبية كانت لحقت به بعد عودته من الجمهورية اليمنية قبل عامٍ مضى.

ومحمد بن عواض الثبيتي شاعر حداثي من مواليد محافظة الطائف (غرب السعودية) عام 1952م, برز في فترة الثمانينات الميلادية من القرن العشرين, ويعتبر من رواد قصيدة التفعيلة السعودية، ومن أبرز ناظيمها على المستوى العربي. وقد حصل الثبيتي على شهادة البكالوريوس في علم الاجتماع وعمل في وزارة التربية والتعليم. كما حاز على عدد من الجوائز وأهمها: الجائزة الأولى في مسابقة الشعر التي نظمها مكتب رعاية الشباب في مكة سنة 1397هـ. عن قصيدة «من وحي العاشر من رمضان». وجائزة نادي جدة الثقافي عام 1991 عن ديوان (التضاريس). وجائزة أفضل قصيدة في الدورة السابعة لمؤسسة جائزة عبد العزيز سعود البابطين للإبداع الشعري عام 2000 م عن قصيدته (موقف الرمال.. موقف الجناس). وجائزة ولقب (شاعر عكاظ) عام 2007م في حفل تدشين فعاليات مهرجان سوق عكاظ التاريخي الأول. كما للثبيتي عدد من المجموعات الشعرية التي تزهو بها المكتبة العربية, ومنها:
» عاشقة الزمن الوردي
» تهجيت حلماً .. تهجيت وهماً
» بوابة الريح
» التضاريس
» موقف الرمال

يذكر أن النادي الأدبي في حائل أصدر مؤخراً أعماله الكاملة في مجلد واحد يضم جميع إنتاجه الشعري. وأسرة «صوت الأخدود» إذ تتقدم بخالص العزاء لأسرة الفقيد وكافة محبيه.. ﴿إِنَّا لِلَّهِ وَإِنَّا إِلَيْهِ رَاجِعُونَ.

اضف هذا الموضوع الى:
التعقيبات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الصحيفة
» التعليقات «2»
محمد نور
[1]
[ السعودية - الكارنتينا ]: 16 / 1 / 2011 م - 5:29 ص
وداعا ياسيد البيد
وداعا

رحمة الله عليك ما ابدع شعرك وما اروعه
متابع
[2]
[ المملكه العربيه السعوديه - نجران ]: 16 / 1 / 2011 م - 4:47 م
الله يرحمه ويعيض أهله
رحل أحد المبدعين في الوطن
خساره كبيره للإبداع والمبدعين
المكتبة المقروءة | المكتبة السمعية والبصرية | الربط معنا | استبيانات | معرض الصور
3309834