شيخ شمل آل فاطمة يام يحل ضيفا على ملك البحرين
صوت الأخدود - 8 / 2 / 2009 م - 5:34 ص

حل الشيخ علي بن جابر ابوساق شيخ شمل قبائل آل فاطمة من يام ضيفا على الشيخ حمد بن عيسى آل خليفة ملك مملكة البحرين وذلك في قصره في المنطقة الشرقية.
وجرى خلال اللقاء الذي حضره عدد من مشائخ يام وآل مرة والعجمان يتقدمهم الشيخ طالب بن شريم آل مرة تبادل الاحاديث الودية بين الجانبين, وتخلل حفل الغداء الذي قام ملك البحرين بتوليمه ظهر الجمعة لضيوفه القاء الشاعر سالم بن جخير العرجاني قصيدة شعرية.
وعقب تناول وجبة الغداء قدم الشيخ حمد بن عيسى آل خليفة هدايا رمزية للشيخ علي أبوساق.
تجدر الاشارة الى ان ملك البحرين متزوج من اربع نساء احداهن من قبيلة آل عرجاء وهي أم ناصر وخالد, في حين ان زوجته آلاخرى من قبيلة آل مرة ووالدها الشيخ فيصل بن شريم المري وهي أم فيصل الذي توفي في حادث سير عام 2006

اضف هذا الموضوع الى:
التعقيبات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الصحيفة
» التعليقات «10»
فارس
[1]
[ السعودية ]: 8 / 2 / 2009 م - 5:03 م
للتصحيح ... زوجة الملك حمد وأم أولاده ناصر وخالد هي من آل عرجاء وليست من العجمان .... ايضا كان برفقة الشيخ علي ابناءه واللواء محمد بن فيصل ال ابوساق .....
ابراهيم صالح
[2]
[ السعودية - الطائف ]: 8 / 2 / 2009 م - 6:37 م
والله لايهمنا الملك ولا ابو ساق فهؤلاء لايعنون المواطن في شيء سوى البسطاء والغلابه الذين لايعلمون ان هؤلاء يأكلون الأخضر واليابس باسم قبايلهم وشعوبهم.
انظروا ماذا يفعل الشيخ حمد في شعبه مع استقدام العراقيين والسوريين من بلادهم بالعشرين والثلاثين الف ويجنسهم ويخصص لهم المساكن والوظائف على حساب شعب البحرين وأهلها الاصليين من الشيعة بل ويعطي الجنسية لأي سني مقيم في البحرين وحتى قبيلة الدواسر السعودية لكل فرد منها الحق في الحصول على الجنسية البحرينيه تماما كما يجري في نجران مع توطين القبائل اليمنية بموافقة ابو ساق وبقية فرقة حسب الله.. ومع ذلك ارى المواقع النجرانية التي تصرخ من التوطين تحتفي بهذه المناسبة تحت تخريجات سخيفه لاننا شعب لا نفهم ماذا نريد وماهي حقوقنا وليس لنا أي أجنده.
محمد بن هادي
[3]
[ فرنسا - باريس ]: 8 / 2 / 2009 م - 6:51 م
الاخ ابراهيم بن صالح

الحقيقة أنك ظلمت نفسك وظلمت الشيخ أبوساق فالكل يعلم أنه لم يعارض ولم يقدم ضد التجنيس سوى الشيخ أبوساق وهي من عهد الشيخ شرفي أبوساق واستمرت الشيخ علي أبوساق في نفس التوجه.

أرجو أن تتحرى الدقة في كتابتك وعدم التوجه في المغالطات التي كلنا نعرفها زين.

قبيلة يام منتشره في أرجاء الجزيرة والشيخ أبوساق محبوب عند ربعه ولا فيها شي إذا أخذ ربعه معه لعزومة ملك البحرين.
علي جابر محمد
[4]
[ السعوديه - نجران ]: 8 / 2 / 2009 م - 7:41 م
الشعب البحريني ميت جووع يبي زاد يبي الوظايف يبي حقوقه ألي خذاها المجنسين من قبل الحكومه البحرينيه هناك تهميش واضح للأكثريه الشيعيه في البحرين وظلمهم و تهميشهم لكن ويش نقول قه قه في قلب لا يفقه
طارق العلي
[5]
[ السعودية - الرياض ]: 8 / 2 / 2009 م - 10:42 م
مع الاسف الشديد ارى هذه الصحيفه بدات تاخذ منحنى اخر غير الهدف الذي الذي كنا نعول عليه فبدلا من التركيز على القضايا التي تفيد المنطقه اتجهت الى اخبار الموائد والعزايم السلطانيه وعن زوجات الشيوخ والامراء وكان قبيله يام العريقه لم تفخر الا بتزويج بناتها للشيوخ والامراء .اما بالنسه لحضور شيوخ القبائل على موائد الحكام والسلاطين فذلك ليس بجديد خصوصا ان شيوخ القبائل كانوا ولا يزالون اتباع لشهواتهم في بلاط السلطان
ابراهيم
[6]
[ البحرين - المحرق ]: 9 / 2 / 2009 م - 7:05 ص
تصحيح لتعليق ابراهيم صالح

التجنيس السياسي في البحرين اكثر بكثير من الاعداد التي ذكرنها . ففي اربع سنوات زاد عدد سكان البحرين من 600 الف الى اكثر من مليون نسمة وان المجنسين يشملون الجنسيات التالية: سوريين ، اردنيين ، يمنيين ، سعودين ، هنود ، باكستانيين ، بلوش ، عراقيين ..

لا يسمح لابناء الطائفة الشيعية في البحرين في العمل في قوة الدفاع او الشرطة الا في الوظائف الدينا (فراريش او مراسلين وفي بعض الاحيان سواق) ولكن يسمح لغيرهم من المجنسين العمل في كل الوظائف ، كما ان الكثير من الوزارات الحكومية لا يتعدى الموظفين الشيعة فيها (مع انهم الاكثرية في البحرين) ال 10% ... الله المعين
ابراهيم صالح
[7]
[ السعودية - الطائف ]: 9 / 2 / 2009 م - 6:01 م
الاخ محمد بن هادي

ترى العبره بالنتائج ونحن نسمع طحنا ولا نرى دقيقا.

المواطن في نجران يعاني ويعاني وتقع عليه الف قضية وقضية وكل شيء وراد الحدوث من اي جهة الا من مشايخ نجران الذي ياتوا يعدون انفسهم موظفين لدى المسئولين بالمنطقة الذين يوجهونهم حتى ضد ابناء المنطقة.

ماذا فعل هؤلاء في قضية التوطين؟
ماذا فعلوا للمساجين؟
ماذا فعلوا لابن مطيف؟
وماذا هذه لن تنتهي

وبصراحة هؤلاء باتوا عبء على الوطن والمواطن.
يقول حق
[8]
[ السعودية الله يعزها - نجران ]: 9 / 2 / 2009 م - 7:08 م
علقوا على الموضوع بكل اريحية واطردوا الحقد عنكم وياجبل مايهزك ريح مافيه شيخ الا انت وانت شيخ يام وتاج روسنا واللي مايعجبه يحجز تذكره على جده ويشرب من بحر جده .
وبعدين وش دخلكم بينه وبين عيال عمه واخوانه خلوا ال بو ساق عنكم ترا مادروا وين سوقكم!!!.
فهد
[9]
[ سعوديه ]: 14 / 2 / 2009 م - 10:44 ص
الاخ ابراهيم صالح

للمعلوميه ابو ساق هو الشيخ الوحيد اللي وقف امام الحكومه في عدة قضايا واولها قضية التوطين

لكن المشكله اللي واجهها ان اشكالك من اللي يكتبون في النت غير متواجدين اثناء حدوث القضايا ... اخ ابارهيم هل انت مستعد انك توقف معه وتكون وياه فهذاك بيت ابوساق مفتوح لك
اما اذا كانت المسأله انك تكتب وتفضفض لمعاناتك من مشكلات خاصه هذا موضوع ثاني

ابوساق الراس العنيد اللي زمانه واقف ضده

تحياتي لمن يحمل اسفاارا
كويتي
[10]
[ الكويت - الكويت ]: 14 / 2 / 2009 م - 11:28 ص
علاقة بدو الجزيرة مع الحكام تستحق التوقف ، فقد وجدت أن الجماعة الفلانية راسها في السماء للاسباب التالية :

1.مزوجين بناتهم للحكام، وفيما مضى كانت هذه القضية تحور الى انهم اخوال الامير الفلاني، لكن التاريخ اثبت أن يام والعجمان خاصة لم يفنهم او يذلهم إلا من كانوا خواله للاسف (بن جلوي - فيصل الدويش-مشعل الاحمد وغيرهم في الوقت الحاضر يتمنى ان يدخل عليه الشيطان ولا يشوف عجمي عند بابه)
2. خويا او فداوية ويتم تحويرها الى محل ثقة الامير او حتى يسمى وزير او وكيل او وكيل مساعد او سمها ما شئت، لكن المنصب لايتعدى حراسة الابل او المزرعة او السيارات، طيب ليش ما تخلي اولادي المتعلمين يديرون محفظتك المالية في تشيز منهاتن ؟؟
3. طقت جبدي وماني مكمل.
المكتبة المقروءة | المكتبة السمعية والبصرية | الربط معنا | استبيانات | معرض الصور
3309834