وكيل إمارة نجران يرعى الملتقى الثاني لرجال الأعمال بالمنطقة
صوت الأخدود - 18 / 4 / 2017 م - 4:38 م
رعى وكيل إمارة منطقة نجران الدكتور حمود بن سماح المجلاد، اليوم، الملتقى الثاني لرجال الأعمال بالمنطقة، الذي تنظمه الإدارة العامة للتدريب التقني والمهني بنجران، وذلك بمقر قاعة الأمير مشعل بن عبدالله بالكلية التقنية بنجران.
وأقيم حفل خطابي بهذه المناسبة ألقى فيه مدير عام الإدارة العامة للتدريب التقني والمهني بالمنطقة سعيد أحمد آل جبار كلمة أكد فيها حرص المؤسسة على تأهيل وإعداد المتدربين في الكليات التقنية والمعاهد الصناعية الثانوية بالمنطقة من خلال البرامج والتوجهات الحديثة للمؤسسة في ظل رؤية المملكة 2030، وتعزيز المشاركة العلمية للقطاع الخاص وقطاعات التدريب التقني والمهني للوصول إلى أرضية مشتركة تتكامل فيها الجهود لحصر فرص الوظائف الحالية وفق احتياجات القطاع الخاص وسده بسواعد وطنية مدربة تدريباً عالياً، منوهاً بدعم ومتابعة سمو أمير منطقة نجران للمؤسسة وبرامجها والتركيز على إيجاد الفرص لأبنائنا وبناتنا في سوق العمل.
وأشار إلى أن المملكة تشهد نهضة تنموية في مختلف المجالات في هذا العهد الزاهر،وقال : إن الرؤية المباركة التي تسير عليها البلاد دليل واضح على عزم قادتنا لتحقيق مستقبل اقتصادي واعد لبلادنا يتطلب تكاتف الجميع للوصول إليه، وأن الرؤية تسعى إلى وصول مساهمة القطاع الخاص في إجمالي الناتج المحلي من 40% إلى 65% الأمر الذي يتطلب تعاون جميع الجهات الحكومية والخاصة لتحقيق الهدف المنشود.
عقب ذلك شاهد الحضور عرضاً مرئياً يستعرض مبادرات المؤسسة التدريبية والمهنية لتأهيل وتدريب الشباب والشابات للانخراط بسوق العمل، وعرض الشراكات التي نفذتها المؤسسة مع القطاع الخاص المتمثلة بالتدريب المنتهي بالتوظيف.
بعد ذلك تم عرض مشهد تمثيلي قدمه متدربو الكلية بعنوان "هذا هو الحال" يحاكي حال الشباب في البحث عن الفرص الوظيفية بالقطاع الخاص.
ثم القى مدير الموارد البشرية بشركة السيف حسين محمد آل ذيبان كلمة استعرض فيها تجربة الشركة في استقطاب وتدريب عدداً من خريجي الكلية للعمل في الشركة ودور القطاع الخاص في الشراكة الاستراتيجية مع المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني.
وفي ختام الحفل قدم مدير عام الإدارة العامة للتدريب التقني والمهني بالمنطقة هدية تذكارية من إنتاج قسم التقنية الميكانيكية بالكلية لوكيل الإمارة، تلاها جولة على أقسام الكلية قام بها وكيل إمارة منطقة نجران شملت قسم القوى الكهربائية، وورش التحكم, والتركيبات الخاصة والوقاية, والتركيبات المنزلية, ومعامل الإنتاج, والمواد, واختيار المواد, والتحكم الرقمي، حيث اطلع على ما تحتويه من تجهيزات فنية وكوادر وطنية وما تقدمه من حقائب تدريبية ومهنية.
وأشاد وكيل إمارة منطقة نجران بما شاهده من تجهيزات وبرامج تدريبية في أقسام الكلية المختلفة التي توفر التدريب والتأهيل الجيد للمتدربين للانخراط في سوق العمل وخدمة وطنهم ،مشدداً على أهمية دعم رجال الأعمال بالمنطقة للكوادر الوطنية الشابة .
اضف هذا الموضوع الى:
المكتبة المقروءة | المكتبة السمعية والبصرية | الربط معنا | استبيانات | معرض الصور
3315697