سعودي يحاول إحراق نفسه جوار الكعبة
صوت الأخدود - 7 / 2 / 2017 م - 5:19 م

تداولت الصحافة الالكترونية من مصادر داخل الحرم أن الشاب الذي حاول إحراق نفسه في وقت متأخر من مساء أمس الاثنين، بجوار الكعبة المشرفة، يدعى (م . ج . ص. ق) من مواليد 1402 وهو حضرمي الأصل سعودي الجنسية، وأنه مصاب بانفصام في الشخصية.

وتؤكد المعلومات التي حصلت عليها الصحيفة، أنه كان يخفي البنزين في علبة مشروب غازي كبيرة (عائلي)، وأنه سكب على نفسه البنزين، ولحق جزء بسيط من البنزين بثوب الكعبة إلا أنه تم القبض عليه قبل أن يشعل النار.

وأشارت المصادر إلى أن شرطة الحرم ستحيله إلى الصحة النفسية للكشف عليه، ومن ثم تحويله إلى هيئة التحقيق والادعاء العام.

ووفقًا للمصادر ذاتها فإن كثيرًا من المصابين بالأمراض النفسية الذين لم تستوعبهم المستشفيات أو أولئك الذين عجز أهاليهم وذووهم في علاجهم أو السيطرة عليهم، يلجؤون للحرم سعيًا منهم للشفاء.

وهذه ليست المرة الأولى التي تحدث فيها أمور غريبة بجوار الكعبة المشرفة، أو في الحرم المكي ككل، وسبق أن قبض على من يدعي النبوة أو أنه المهدي المنتظر.

وفي وقت متأخر من مساء أمس الاثنين تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو يظهر تدافع المعتمرين للإمساك بشخص قيل أنه حاول إحراق الكعبة قبل أن تتدخل قوات الأمن للقبض عليه وسط هتاف وصياح المعتمرين والزائرين، إلا أن مصادر أكدت أنه كان ينوي إحراق نفسه.

اضف هذا الموضوع الى:
المكتبة المقروءة | المكتبة السمعية والبصرية | الربط معنا | استبيانات | معرض الصور
3310403