أدبي نجران ينظم فعالية بمناسبة اليوم العالمي للغة العربية
صوت الأخدود - 15 / 12 / 2016 م - 4:23 م
نظم النادي الأدبي الثقافي بنجران ممثلا في اللجنة النسائية وبالتعاون مع تعليم نجران محاضرة بعنوان ( جهود الدولة في دعم ونشر اللغة العربية )، وذلك بمناسبة اليوم العالمي للغة العربية .
وشملت المحاضرة التي ألقتها ريم الشمري أهم جهود وتوجهات الدولة للحفاظ على اللغة العربية ، سواء داخل البلاد أو خارجها ، من خلال العديد من المؤسسات والأنظمة والفعاليات الكبرى التي تهدف من خلالها الدولة إلى إبقاء اللغة الفصحى لغة رسمية وعامة ويومية ، خصوصاً عند الناشئة .
وأوضحت رئيسة اللجنة النسائية بنادي نجران الأدبي الثقافي رفعة القشانين أن الفعالية احتوت أيضاً على قراءة العديد من القصائد الفصيحة من قبل الطالبات ، وعرض بعضٍ من المواهب التي تتقاطع مع اللغة كالخطابة وكتابة النصوص الأدبية ، مشيرة إلى أنه تم توزيع الهدايا على الطالبات المتميزات والمشاركات في ختام الفعالية .
وأكدت القشانين أن اللجنة النسائية بالنادي اتجهت مؤخراً للتواصل مع الفتيات سواء طالبات الكليات أو طالبات التعليم العام ، عبر برامج وفعاليات خاصة ، من أجل الوصول إلى أكبر شريحة ممكنة من المجتمع ، لنشر الثقافة والأدب ودعم المرأة الموهوبة في المنطقة .
اضف هذا الموضوع الى:
المكتبة المقروءة | المكتبة السمعية والبصرية | الربط معنا | استبيانات | معرض الصور
3335121