أمسيات فوانيس رمضان تنعش «أدبي نجران»
صوت الأخدود - 20 / 6 / 2016 م - 4:44 ص
محاضرة (ملامح وأساسيات في الصناعة السينمائية الوثائقية)
محاضرة (ملامح وأساسيات في الصناعة السينمائية الوثائقية)

نظم نادي نجران الأدبي الثقافي، أمس، أمسية وثائقية عن (ملامح وأساسيات في الصناعة السينمائية الوثائقية)، وذلك في قاعة قس بن ساعدة بمقر النادي.

وأوضح رئيس مجلس إدارة نادي نجران الأدبي الثقافي سعيد آل مرضمة، أن الأمسية التي قدمها المخرج سمير الحازمي، عرضت أفلاما وثائقية عن منطقة نجران، حيث جاءت هذه الفعالية ضمن برنامج النادي خلال شهر رمضان "فوانيس نجران الرمضانية3".

ودعا آل مرضمة المثقفين والفنانين والمهتمين في المجال بالمنطقة، للحضور والمشاركة في أمسيات النادي المستقبلية، التي تبدأ في تمام الساعة العاشرة مساء.

كما نظم نادي نجران الأدبي الثقافي أس الأول، محاضرة بعنوان (حمى.. ذاكرة القوافل، ورواية النقش) حاضر بها محمد آل مستنير، في قاعة قس بن ساعدة بمقر النادي.

وتحدث المحاضر عن أبرز المواقع الأثرية، وأبرز الحقب التاريخية التي مرت على موقع حمى - شمال مدينة نجران -، بوصفه موقعا تشير نقوشه إلى امتداده إلى العصر الحجري.

كما استعرض آل مستنير عددا من صور الآثار في موقع حمى، وتحدث عن مواقعها، وأسمائها، وأهم تفاصيلها، إضافة إلى الدور الكبير الذي تقدمه الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني سواء على مستوى حمى، أو على مستوى منطقة نجران.

من جانبه أكد رئيس مجلس إدارة أدبي نجران سعيد آل مرضمة، أن المحاضرة تعد انطلاقة لبرنامج "فوانيس نجران الرمضانية3"، داعيا المثقفين والمهتمين في المجال للحضور والمشاركة في فعاليات البرنامج الذي يمتد حتى يوم الـ 16 من شهر رمضان الجاري.

اضف هذا الموضوع الى:
المكتبة المقروءة | المكتبة السمعية والبصرية | الربط معنا | استبيانات | معرض الصور
3315748