تقنية LiFi قادمة إلى دبي وهي أسرع ب 100 مرّة من WiFi
صوت الأخدود - 17 / 4 / 2016 م - 5:56 م

بدأ مستقبل نقل البيانات في العالم بالتغيير من التقنية السائدة الآن في العالم WiFi، إلى تقنية جديدة تعرف ب LiFi تنطلق من دبي، لتغير السرعة التي إعتاد عليها الكثير من الأشخاص الى سرعة مضاعفة جديدة.

تأخذ تقنية LiFi الخطوات الأولى لها في مدينة دبي لتدعم إضاءة بعض الطرق بشكل سريع، حيث تقدم التقنية الحديثة سرعة أعلى في نقل البيانات تصل الى 100 أكثر من السرعة التقليدية التي عرفت في تقنية WiFi المستخدمة في الوقت الحالي.

لكن ما هي أوجه الإختلاف بين تقنية WiFi وتقنية LiFi؟

تعرف تقنية WiFi المستخدمة في الوقت الراهن بقدرتها على نقل البيانات باستخدام موجات وإشارات الراديو، وتختلف هذه التقنية عن LiFi التي تقدم سرعة أعلى بنسبة كبيرة لإستخدامها التقنية الضوئية لتدعم نقل البيانات بشكل سريع في شبكات الأنترنت، وشبكات الاتصالات أيضاً.

وقد صرح أحد المسؤولين الحكوميين في دبي، أن تقنية LiFi تبدأ رسمياً في اتخاذ الخطوات الأولى لها في شوارع دبي على أن يتم تطبيقها في جميع أرجاء دبي مع نهاية عام 2016 الحالي، لتكون أول مدينة في العالم تستخدم مستقبل نقل البيانات.

فكرة عمل تقنية LiFi

تقوم تقنية LiFi على استخدام الترددات التي تنبعث من مصابيح LED ليتم ترجمة هذه الترددات عبر رقاقة حوسبة تثبت في الإضاءة، وتتميز تقنية LiFi بأنها لا تترك التأثير ذاته الذي يتخلف في تقنية WiFi المستخدمة في الوقت الراهن، حيث تعد تقنية LiFi الجديدة أكثر أماناً في الاستخدام بشكل خاص في المناطق المغلقة.

ويتوقع المحللين أن تحقق تقنية LiFi الإنتشار في نطاق أكبر حول العالم بشكل تدريجي على مدار العشرين عاماً القادمة، لتقدم شكل جديد وتجربة أكثر سرعة في تحميل الأفلام والألعاب تتفوق على التقنية الحالية بسرعة الضوء.

اضف هذا الموضوع الى:
المكتبة المقروءة | المكتبة السمعية والبصرية | الربط معنا | استبيانات | معرض الصور
3327379