NEC اليابانية تطرح هاتف بشاشتين يمكن طيهما
صوت الأخدود - 16 / 4 / 2013 م - 10:22 م

كشفت شركة NTT DoCoMo عن الهاتف Medias W N-05E الذي يعمل بنظام تشغيل أندرويد جلي بين فهو مزود بشاشتين قابلين للطي حجم كل شاشة منهم 4.3 أنش بتقنية LCD وبدقة 960 × 540 مع معالج بسرعة 1.5 جيجا هرتز ثنائي النواة بالأضافة إلى كاميرا بدقة 8 ميجا بيكسل مع ذاكرة عشوائية ( رام ) 1 جيجا هرتز مع ذاكرة داخليه 16 جيجا بايت ومنفذ ذاكره خارجية من نوع microSDHC.

ومن المميز في الهاتف أن حجم الشاشة يصبح 5.6 عند فتحه ويمكن لكل شاشة أن تعمل بشكل مستقل ولم يتم الكشف عن السعر حتى الآن . ويستخدم هذا النموذج الذي تصنعه شركة «أن أي سي» اليابانية كهاتف ذكي تقليدي عندما يغلق فيصبح له شاشة على الظهر وأخرى في الواجهة.  ويمكن فتح الهاتف 180 درجة، فيصبح بالإمكان عرض صور بحجم 14.2 سنتمتر على المساحة الكاملة للشاشتين اللتين تعملان باللمس وتكونان عندها موضوعتين جنباً إلى جنب.

وشرح المشغل أن «هذا الجهاز يسمح أيضا بالنظر بالتزامن إلى موقعين على الإنترنت، كما يحصل غالباً مع الكمبيوتر أو الجهاز اللوحي». ويمكن إستخدام هذا الهاتف المتعدد الوظائف كجهاز كمبيوتر شخصي على أن تشكل الشاشة السفلى لوحة مفاتيح، كما يسمح الجهاز بقراءة الكتب الإلكترونية. ويضم الجهاز الوظائف الكثيرة الإعتيادية في الأجهزة اليابانية، من محفظة إلكترونية وتلفزيون وغيرهما. وتسويقه محصور الآن بالسوق اليابانية.

يذكر أن فكرة الهاتف ذو الشاشتين ليس جديدة فقد شهد سوق الأجهزة الذكية الروسي وصول الهاتف Yotaphone بشاشتين إلا أن الهاتف الياباني يتميز بأنه بشاشتين LCD وليس واحدة LCD والأخرى E-ink كنظيره الروسي، كذلك ميزة الطي قد طرحتها مصممة عند تصميمها لحاسب لوحي من ثلاث شاشات يمكن طيهما إلى جوار بعضهما البعض وهو Wallet.

صور هاتف بشاشتين

اضف هذا الموضوع الى:
المكتبة المقروءة | المكتبة السمعية والبصرية | الربط معنا | استبيانات | معرض الصور
3310025